P.O Box: 61161, Sharjah, UAE

إدارة التثقيف الصحي تطلق حملتها السنوية "هلال الصحة" عبر منصاتها الذكية

التاريخ :2020/04/24

في إطار التزامها بنشر الوعي الصحي خلال شهر رمضان المبارك

إدارة التثقيف الصحي تطلق حملتها السنوية "هلال الصحة" عبر منصاتها الذكية

تم ربطها هذا العام مع حملة "تحدي 30 يوم" التابعة للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

مواد توعوية مسلسلة تقدمها مختصات في التثقيف والتغذية الصحية

 

في إطار التزامها بنشر الوعي الصحي خلال شهر رمضان المبارك، أطلقت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حملتها السنوية الرمضانية "هلال الصحة"، التي تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز الممارسات الصحية والغذائية الواجب اتباعها خلال الشهر الفضيل، لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع وتعزيز نمط الحياة الصحي لديهم.

وتستهدف حملة "هلال الصحة" التي تنفذها الإدارة هذا العام عبر منصاتها الذكية في وسائل التواصل الاجتماعي، انسجاما مع الإجراءات الاحترازية المتخذة في الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، رفع وعي الصائمين بأهمية التحكم في النفس وضبطها من خلال اتباع ارشادات بسيطة للمحافظة على الوزن، وتجنب زيادته وتخفيض معدلات الكوليسترول في الدم، فضلا عن توعيتهم بالفوائد الصحية للصيام من خلال عملية تنظيف ذاتيّة لخلايا الجسم، ودوره في علاج بعض الأمراض المزمنة، فضلاً عن فوائده الروحية التي تساعد على تخفيف المتلازمات النفسية الجسدية.

إطلاق حملات مدروسة

وأكدت سعادة إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أن الإدارة تسعى إلى المحافظة على صحة أفراد المجتمع، ورفع الوعي بالعادات والسلوكيات الصحية، من خلال إطلاق حملات وتقديم برامج تثقيفية وتوعوية مدروسة تستهدف كافة الفئات وعلى مدار العام، انطلاقا من رؤية الإدارة ورسالتها في بناء مجتمع صحي معافى، وترسيخ سمعة ومكانة الشارقة، باعتبارها أول مدينة صحية في الشرق الأوسط، نجحت في بلوغ هذه المكانة المرموقة، بفضل توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، الرامية إلى رفع مستوى الوعي الصحي لسكان إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

جهود توعوية 

ونوهت سعادة إيمان راشد سيف، إلى أن الجهود التي قدمتها الإدارة للتوعية بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، حيث نفذت سلسلة من المبادرات والبرامج على الصعد الوقائية والتغذوية والنفسية للحد من انتشار الوباء وتعزيز الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، على مستوى الشارقة بشكل خاص والدولة بشكل عام، فضلا عن إطلاق أول مجلة الكترونية توعوية بعنوان "نحو حياة صحية"، كما تم إنتاج مواد فلمية تحث المجتمع على اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية وممارسة السلوك الصحي للحماية من العدوى، فضلا عن التعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات المعنية في الدولة لتوسيع نطاق الوعي بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب نشر سلسلة من المقالات الصحية في مختلف المنصات الإعلامية، بالإضافة إلى استضافة أطباء ومتخصصين عبر خاصية "لايف انستجرام" لنشر التوعية الصحية والتفاعل مع أسئلة أفراد المجتمع والإجابة عليها.

مبادرات افتراضية

وتتضمن حملة "هلال الصحة" التي تم ربطها مع حملة عالمية من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية تحت شعار "تحدي30يوم"، العديد من المبادرات الافتراضية التي تم إعدادها بطريقة مبتكرة من خلال الاستفادة من المنظومة التقنية المتطورة التي تمتلكها إدارة التثقيف الصحي، حيث سيتم نشر 30 مادة فلمية مسلسلة تقدمها مختصات في التثقيف والتغذية الصحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي طيلة أيام الشهر الفضيل، إلى جانب إطلاق تحدي الـ30  يوم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، فضلا عن نشر 30 وصفة صحية غذائية للأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والصحية، واللقاءات الأسبوعية مع مختصين وتنفيذ محاضرات عن بعد حول أهمية وفوائد الصيام، إلى جانب 60 منشور توعوي صحي، بالإضافة إلى العديد من المنشورات التوعوية عن السلوكيات التغذوية والصحية المرتبطة بالصوم وشهر رمضان.

الصور